القائمة الرئيسية

الصفحات

تعلم استخدام إعلانات جوجل Google Ads

 تعلم استخدام إعلانات جوجل Google Ads إذا كنت رائد أعمال رقمي أو بدأت للتو في السوق الرقمية. من المحتمل أنك تدرك أهمية الترويج والتسويق الجيد لـ (إعلانات Google) لعملك من أجل التميز والتألق بين العديد من المنتجات والخدمات التي يتم تقديمها يوميًا.


بعبارة أخرى نظرا لتوفر الإنترنت للجميع وسهولة وفعالية استخدامه في العمل التسويقي. نجد العديد من رواد الأعمال يلجأون إليها ، وهذا يدل على كثرة المنافسين.

تعلم استخدام إعلانات جوجل Google Ads


هناك العديد من الاستراتيجيات التسويقية التي تساعد في توسيع نطاق وصول علامتك التجارية ، وإحدى هذه الاستراتيجيات هي الإعلان.


تهدف كل إستراتيجية تسويق إلى تحويل العملاء المتوقعين إلى عملاء حقيقيين اعلانات مجانيه على جوجل.


من أجل مساعدتك في هذه المهمة ، كتبنا لك هذا الدليل الشامل ، والذي يشرح كيفية إنشاء إعلانات على إعلانات إعلانات Google خطوة بخطوة.


استمر في قراءة المقال وتعلم التفاصيل.


تعلم ماذا تعني اعلانات قوقل؟

إعلانات Google هي أداة ظهرت في أواخر ( اعلانات مجانيه في السعودية ) التسعينيات كبديل وأداة لمساعدتك على التميز. (تظهر بشكل مميز بين نتائج بحث Google). وهذا يساعد رواد الأعمال الراغبين في تقديم منتجات وخدمات للحصول على عدد كبير من العملاء وزيارات لموقعهم.


بمساعدة إعلانات Google يمكنك إنشاء إعلان برعاية يمثل فرصة لزيادة المبيعات وزيادة الإيرادات الناتجة عن النشاط التجاري.


يوفر ظهور الإعلان حلاً للعملاء في الوقت الحالي الذي يحتاج فيه العميل المحتمل إلى المساعدة.


لماذا نختار اعلانات Google؟

إعلانات جوجل هو أكبر وأشهر نظام للإعلانات الممولة. موقع الاستضافة هو Google (الموقع الذي يتم استخدامه عالميًا ويعتبر الموقع الأكثر زيارة في العالم).


يمكن استخدام هذا النوع من الإعلانات من قبل رواد الأعمال الذين بدأوا للتو. وليس لديهم بالضرورة ما يكفي من المال للاستثمار في الحملات الترويجية. والسبب في ذلك هو أن الإعلان على إعلانات Google يمكن أن يتم بتخصيص ميزانية منخفضة ومعقولة ومعقولة للجميع.


أنواع الإعلانات التي يمكن إنشاؤها في إعلانات Google

هناك 5 طرق أو تنسيقات للإعلانات على Google ، سنتحدث قليلاً عن كل نوع حتى تتمكن من تحديد النوع الأفضل لجمهورك وعملك:

  • 1- إعلانات البحث - أو حملة شبكة البحث.
  • 2- إعلانات الشبكة الإعلانية أو حملة الشبكة الإعلانية.
  • 3- إعلانات التسوق.
  • 4- إعلانات الفيديو أو حملة الفيديو.
  • 5- إعلانات التطبيق أو تطبيق إعلانات Google.


1- إعلانات البحث - أو حملة شبكة البحث

هذا النوع من الإعلانات مناسب للوصول إلى العملاء المهتمين بمنتج أو خدمة معينة. أي أن هذا النوع من الإعلانات يهدف إلى الوصول إلى الأشخاص الذين يبحثون باستخدام Google عن مسألة أو حل معين.


عند استخدام هذا النوع من الإعلانات ، تعرض Google إعلانك للباحث. يظهر إعلانك جنبًا إلى جنب مع نتائج البحث التي تظهر لهذا المستخدم عندما يكتب مفهومًا أو كلمة رئيسية معينة تتعلق بما تقوم بتسويقه أو تكتب عنه.


2- اعلانات الشبكة الإعلانية أو حملة الشبكة الإعلانية

تعتبر حملة شبكة Google الإعلانية أمرًا رائعًا جدًا لرجل الأعمال إذا كان يفكر في وضع إعلانات على مواقع أخرى. (أخبار أو غيرها) أو استضافة إعلانه بشكل عام في المدونات.


إذا اخترت استخدام هذا النوع من إعلانات Google ، فمن المهم جدًا أن تبحث عن الصفحات المهمة لمنتجك أو عملك بهذه الطريقة. يمكنك إعداد حملات تسويقية للأشخاص الذين يبحثون عن حلول (قد يكون لديك). لكنهم لا يعرفون أي شيء عن منتجاتك / خدماتك.


تساعد إعلانات الشبكة الإعلانية في تقديم المعرفة للأشخاص ، حيث تقدم خيارات لهم ، ويتعلمون المزيد من التفاصيل لأنهم لا يعرفون الكثير عن علامتك التجارية حتى الآن.


3- اعلانات التسوق

يمنح هذا النوع من إعلانات Google المستخدمين تجربة وتجربة جيدة عندما يبحث شخص ما عن منتج. يسمح له هذا النوع من الإعلانات بالعثور على العديد من الخيارات ، وبهذه الطريقة يمكنه مقارنة الأسعار (مقارنة بين عدة موردين).


إعلانات التسوق هي المسؤولة عن توليد حركة المرور عبر الإنترنت إلى موقعك على الويب أو متجرك عبر الإنترنت. يوفر هذا النوع صورة لمنتجك مع شرح موجز لجميع الميزات (بالإضافة إلى السعر). تم ذكر اسم موقع المتجر ، إلى جانب معلومات مهمة أخرى حول العلامة التجارية أو العلامة التجارية.


4- اعلانات الفيديو أو حملة الفيديو

من المعروف أن الناس يحبون مشاهدة مقاطع الفيديو عبر الإنترنت ، حيث إنها أداة سريعة وعملية لاستهلاك المحتوى. لهذا السبب بالذات.

إذا كنت تفكر في إنشاء إعلان على Google ، فيمكنك التفكير في إنشاء إعلان فيديو.


وضع إعلان فيديو يساعد على كسب تفاعل العملاء بشكل مميز. يمكنك أيضًا عرض الفيديو على موقع YouTube نفسه أو على مواقع شركاء Google الأخرى التي تسمح بإعلانات الفيديو.


عندما يتعلق الأمر بالميزانية وطريقة الدفع لإنشاء إعلان فيديو ، فإنك تدفع مقابل مرات المشاهدة (سنتحدث أكثر عن التسعير في الفقرة التالية).



5- اعلانات التطبيق أو تطبيق اعلانات Google


ميزة هذا النوع من الإعلانات أنه لا يحتاج إلى إنشاء سلسلة من الإعلانات. في هذا النموذج ، يستخدم إعلانات Google أفكارك في صيغة نصية للإعلان. وبناءً على هذه الأفكار ، يقوم بإعداد حملات تسويقية بأشكال وشبكات مختلفة.


يختبر إعلانات Google بعض الاحتمالات ، ويعرض تلك الإعلانات التي تتمتع بأفضل أداء أو نتائج دون الحاجة إلى اختبار جميع الخيارات.


كما تعمل على أتمتة عمليات إطلاق الحملات الإعلانية والتخصيص والتقسيم تلقائيًا ، بما يتوافق مع أداء الإعلان.




ما هي تكاليف استخدام اعلانات قوقل؟

يمكنك إعداد الإعلانات على Google دون الحاجة إلى إنفاق مبالغ كبيرة من المال. حيث يمكنك تحديد القيمة المادية (الميزانية اليومية) التي تريد إنفاقها على إعلاناتك.


تعتمد الأموال التي تدفعها مقابل Google على عدد النقرات التي تعرضها حملتك الإعلانية أو إعلانك. تُعرف هذه القيمة باسم CPC (تكلفة النقرة).


بمعنى آخر ، لا تدفع لشركة Google إلا عندما ينقر المستخدمون على الإعلان. من المعروف أنه في كل مرة ينقر فيها الشخص على إعلان فهذا يعني أنه مهتم بما يظهر فيه أو يفكر في إمكانية الشراء.


فوائد الإعلان على جوجل

كما ذكرنا في بداية النص ، فإن القدرة على تحديد المبلغ أو الميزانية التي تريد مراقبتها يوميًا للإعلان هي في حد ذاتها إحدى الفوائد والمزايا التي يقدمها لك إعلانات Google.


إلى جانب هذه الميزة ، يمكننا ذكر المزايا التالية:


1- ابدأ أو أوقف الحملة الإعلانية في الوقت الذي تريده حيث لا يوجد عقد ملزم لذلك.


2- القدرة على تغيير القيمة النقدية التي تريد دفعها مقابل كل نقرة على الإعلان خلال الحملة بأكملها.


3- القدرة على تتبع معدل العائد على الاستثمار (ROI) أو العائد على الاستثمار في الوقت الحقيقي.



4- لديك القدرة على الدفع مقابل الإعلانات عن طريق بطاقة الائتمان أو بطاقة الخصم أو الفاتورة. ومع ذلك ، تختلف طرق ووسائل الدفع المتاحة من دولة إلى أخرى ، لذلك نوصيك دائمًا بالتحقق من طرق الدفع المتاحة في بلدك من خلال النقر على الرابط التالي.


شرح تفصيلي


خطوة بخطوة لإنشاء إعلان إعلانات Google

حان الوقت الآن لكي تتعرف على الطريقة التفصيلية خطوة بخطوة التي تساعدك في إنشاء إعلان على Google: يمكننا تلخيص مراحل إنشاء حملة تسويقية بالخطوات التالية:

  • 1- قم بإنشاء حساب في إعلانات جوجل.
  • 2- إنشاء حملة إعلانية.
  • 3- إنشاء مجموعة إعلانية أو مجموعات إعلانات المجموعة.
  • 4- إعداد إعلان أو مجموعة إعلانات. ضمن مجموعة إعلانية واحدة (مجموعة إعلانية).


1- قم بإنشاء حساب في إعلانات جوجل

ادخل إلى صفحة إعلانات Google الرئيسية بالنقر على الرابط التالي


انقر فوق الزر "ابدأ الآن" لإنشاء حسابك


سجّل الدخول إلى حسابك في Google وأدخل كلمة مرور بريدك الإلكتروني.


ثم تظهر لك صفحة تطلب منك استكمال بعض المعلومات حول حسابك في إعلانات Google ، وأهمها:


نوع الحساب (فردي أو تجاري) ، رقم الهوية ، تاريخ الميلاد. اسم عملك وعنوانك. رقم الهاتف (اختياري) رقم الهاتف. كيفية دفع جوجل مقابل الإعلانات


ملحوظة

لتعيين المبلغ (الميزانية) الذي تريد أن تبدأ به ، تفرض Google عليك حدًا أدنى للمبلغ لا يجب عليك تنزيله ويختلف من بلد إلى آخر.


وافق على شروط إعلانات Google وانقر على إرسال.

ثم تظهر الشاشة التالية لإعلامك بأنه قد تم إنشاء حساب إعلانات Google الخاص بك.


2- إنشاء حملة إعلانية

أنت الآن جاهز لبدء الإجراء وإنشاء أول حملة إعلانية على Google


انقر على الزر الأزرق العلم (علامة الجمع +) بالقرب من عبارة حملة جديدة كما هو موضح في الصورة:


الآن حدد هدف هذه الحملة ، فكر في:

ما هو الغرض من الحملة التسويقية؟ هل تريد بيع منتج على الإنترنت؟ لذا اختر الهدف (المبيعات - البيع) ، إذا كان هدفك هو دعوة الأشخاص للتسجيل في موقع الويب الخاص بك أو الاشتراك في النشرة الإخبارية ، فاختر الهدف (العملاء المحتملون) ...


إذا كنت تنوي كسب المزيد من الحركة على موقع الويب الخاص بك أو مدونتك ، فاختر الهدف (زيارات الموقع) ... وهكذا


كمثال ، سنختار الهدف: العملاء المحتملون ، ثم انقر فوق متابعة


حدد الآن نوع الحملة (شرحنا الأنواع في الفقرة السابقة) ، واختر النوع الذي يتناسب مع إستراتيجيتك التسويقية وطبيعة عملك.


على سبيل المثال ، دعنا نختبر: البحث (حملتك على شبكة البحث).


انقر فوق متابعة


اختر الطريقة التي تريد بها الوصول إلى هدف العملاء المتوقعين ، وسنختار زيارات الموقع.


ضع عنوان URL لموقعك وحدد التحويل الذي تريد كسبه ومراقبته على موقعك.


الآن عليك تثبيت رمز التحويل على موقع الويب الخاص بك. يمكنك أن تطلب من Google إرسال التعليمات إليك عبر البريد الإلكتروني ، أو يمكنك القيام بذلك بنفسك. (اختر ما تريد بالضغط على زر خيارات التثبيت) - الصورة السابقة


اختر اسمًا لحملتك في الصفحة التالية التي تظهر ، حدد الشبكات التي ستظهر فيها هذه الحملة: في عمليات بحث Google. شبكة البحث أم مواقع أخرى على الشبكة الإعلانية أم كلاهما؟


قم بالتمرير لأسفل وحدد الاستهداف والجماهير.


حدد: في أي بلد هو الجمهور المستهدف الذي تريد الوصول إليه؟ يمكنك اختيار أي عدد تريده من البلدان كأهدافك.


حدد الآن خصائص الجمهور الذي تريد استهدافه بالحملة ، والذي أبدى اهتمامًا بعملك في ذلك البلد المحدد أو الأشخاص الموجودين عمومًا في هذه المنطقة الجغرافية التي اخترتها ، أو غير ذلك ... (الفقرة المستهدفة)


يمكنك استبعاد أو حذف جمهور أو شريحة لا تتوافق مع استراتيجياتك أو لا تعمل مع عملك. (حدد هذه الخيارات في فقرة الاستبعاد.)


حان الوقت لاختيار لغة متصفح الإنترنت على أجهزة جمهورك المستهدف. يمكنك اختيار اللغات التي تريدها:


بالنسبة لخصائص الجمهور ، يمكنك البحث في الويب (باستخدام خيارات يظهر البحث). أو الاختيار من متعدد لبعض الاحتمالات التي تقدمها Google لك (بالنقر فوق تصفح) ، أو الاستفادة من مجموعة الأفكار التي يوفرها إعلانات Google (خيار الأفكار).


النصيحة

حاول ألا تقيد نطاق بحثك وتضيقه كثيرًا حتى لا تفقد الفرص التي قد تظهر في السوق.


حان الوقت لتعيين الحملة أو الميزانية وإعدادات عروض الأسعار.


حدد الميزانية اليومية التي تريد إنفاقها على الحملة ، وحدد كيفية إنفاق هذا المبلغ على النقرات؟ الانطباعات تلبية؟


إذا كنت ترغب في إضافة بعض المواد الإعلانية أو المعلومات المتعلقة بحملتك ، يمكنك تعديل ذلك من خلال قسم إضافات الإعلانات.


لإنهاء إعداد الحملة ، انقر فوق حفظ ومتابعة.


3- إنشاء مجموعة إعلانية أو مجموعات إعلانات المجموعة

بعد الانتهاء من إعداد الحملة التسويقية بشكل عام ، حان الوقت لإعداد الإعلان. أو الإعلانات التي تريد عرضها للجمهور.


هذا يعني أنك تفكر في الغرض من كل إعلان. والكلمات الرئيسية التي قد تحدث للمستخدمين أثناء البحث في الويب لضمان ظهور إعلانك.


الفكرة هي وضع كل من هذه الكلمات ذات الصلة في مجموعة إعلانية لمجموعة إعلانية.


بافتراض أننا نريد إعداد استهداف مجموعة إعلانية: المنتجون الرقميون (صانعو المحتوى الرقمي): بهذه الطريقة. اخترنا الكلمات الرئيسية ذات الصلة التي سيختارها المستخدم في البحث:


المنتج الرقمي والمنتجات الرقمية.


ثم انقر فوق حفظ ومتابعة من أجل الحفظ والمتابعة.


4- إعداد إعلان أو مجموعة إعلانات داخل نفس المجموعة الإعلانية (Group Ad).

اذهب الآن واستكمل إعدادات إعلانك. ضع عنوان URL لموقعك الذي تريد الإعلان عنه. املأ الحقول العنوان 1 و 2 و 3 بكلمات مفيدة واجذب انتباه الجمهور.


اكتب بعض الوصف الذي سيظهر تحت الخط الأخضر (الذي يحمل رابط URL) كما في الصورة ، وبهذه الطريقة توضح المزيد من منتجك أو موقعك للجمهور وتزيد حماسهم لمزيد من المعلومات.


كمثال

لقد ملأنا هذه الحقول السابقة لك على افتراض أننا نريد إعلانًا برعاية مدونة Hotmart.


لاحظ من الصورة السابقة أنه يمكنك معاينة الإعلان ومعرفة الصورة التي سيظهر عليها.


بعد ذلك ، انقر فوق حفظ ومتابعة


ثم تكون قد انتهيت تمامًا من إعداد المجموعة الإعلانية والحملة التسويقية.


انقر فوق "متابعة إلى الحملة" للذهاب إلى صفحة الحملة الرئيسية.


من هذه الصفحة تحديدًا ، يمكنك التحكم في إعدادات الحملة (تشغيلها أو إيقاف تشغيلها) وقتما تشاء والإعدادات الأخرى المتعلقة بالحملة.


يمنحك هذا الجدول نظرة عامة على الحملة ، والنتائج التي تتحقق منها (النقرات ، والنقرات ، والتأثير ، ومرات الظهور ، ونسبة النقر إلى الظهور). الميزانية اليومية التي تنفقها وحالة الحملة والتحويلات وما إلى ذلك.


للإيقاف المؤقت أو التمكين أو حتى الإزالة ، انقر فوق المربع الموجود على يسار اسم الحملة (كما في الصورة التالية). يظهر شريط أزرق في أعلى الجدول اختر منه علامة التبويب تحرير أو تحرير. تظهر قائمة منسدلة ، اختر ما تريد.


ملاحظة عامة حول الكلمات الرئيسية المستخدمة في مجموعتك الإعلانية

1 حاول تجميع جميع الكلمات الرئيسية (باللغات المختلفة للجمهور المستهدف التي يضعونها كلغات متصفحهم) للوصول إلى أكبر عدد ممكن من الأشخاص.


2 إذا كنت تقوم بإعداد إعلان لدعوة الناس للتسجيل في موقعك. أو مدونتك ، أو الاشتراك في النشرة الإخبارية أو غيرها. من المفيد تضمين موقع الويب الخاص بك أو اسم شركتك كواحدة من هذه الكلمات الرئيسية ، وذلك لجذب انتباه خوارزميات Google. وبالتالي ، يعرض Google إعلانك على المستخدم إذا قام بكتابة اسم موقعك في مربع البحث.


ملخص للبنية التنظيمية أو مخطط إنشاء حملة إعلانات Google


لتسهيل الأمر عليك ، نوفر لك المخطط التالي ، الذي يوضح لك الهيكل الذي ستستخدمه للتخطيط جيدًا للحملة التسويقية والمجموعة أو مجموعات الإعلانات التي ستقوم بإعدادها لاستهداف قطاعات سوق محددة ومحددة المنتجات أو المراحل أو الخدمات.


المصدر المخطط له: هوت مارت


 نلاحظ أنه يجب إنشاء حملة تسويقية لكل إجراء تسويقي أو لتحقيق هدف معين في العمل.

يمكنك تقسيم عملك التسويقي إلى مراحل أو مجموعات وفقًا للجمهور المستهدف وطبيعة النشاط أو العمل الذي تريد الترويج له في كل مرحلة ، وبهذا يمكنك إنشاء مجموعة إعلانية لمجموعة بكلماتها الرئيسية وكلماتها الرئيسية.


يمكن أن تحتوي هذه المجموعة الإعلانية على إعلان إعلان واحد أو أكثر (حسب إستراتيجيتك التسويقية). عادةً ، يُفضل إنشاء شكلين أو ثلاثة أشكال من الإعلانات في كل مجموعة إعلانية لتسهيل الأمر عليك لاحقًا في مهمة مقارنة أداء هذه الإعلانات. (يعد هذا مفيدًا إذا كنت تفكر في إجراء اختبارات A / B على إعلاناتك للعثور على النموذج الأكثر ملاءمة لك.)


من المهم الاهتمام بنص إعلان "فن كتابة الإعلانات".

لا يساعد إنفاق الأموال على إعلانات Google إذا لم تكتب الإعلان جيدًا. لقد ولدت بالفعل اهتمامًا ورغبة لدى العملاء المحتملين لتجربة منتجاتك وخدماتك. لهذا السبب من المهم جدًا معرفة كيفية كتابة نصوص الإعلانات.


لدينا في مدونة Hotmart مقالنا الحصري الذي يتحدث عن نصائح مهمة لمساعدتك في إعداد نصوص التحقق من المبيعات. نوصي بقراءته بعد الانتهاء من قراءة هذه المقالة.


قبل أن تكتب إعلانك ، فكر فيما سيجعل الناس تشتريه. هناك دافعين بشكل عام:


1- الحاجة أو الألم أو الرغبة في التغلب على مشكلة معينة يعاني منها الناس.


2- المتعة والشعور بالرفاهية والتباهي (عامل آخر يؤثر بشكل كبير على الناس ويدفعهم للشراء).


قم بإعداد نص سريع وقصير ، وتأكد من أن كل من يقرأ هذا النص يمكنه بالفعل فهم ما تقدمه له بسهولة تامة.

تعليقات

التنقل السريع