القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية انشاء اعلان على جوجل Advertise on Google

قد تعلم أن  اعلان جوجل هو أشهر وأبرز محرك بحث في عالم الإنترنت.لكن ماذا لو علمت أن هذا المحرك ليس سوى جزء من نظام ضخم وعالمي مقدم من جوجل. الشركة الرائدة بين الشركات الشهيرة في مجال إنترنت.

كيفية انشاء اعلان على جوجل  Advertise on Google

تلعب هذه الشركة دورًا فعالًا وقويًا في مجال الإنترنت. كما تلعب اعلانات قوقل Google دورًا فعالاً في مجال التسويق الإلكتروني على الإنترنت. حيث يمكنك إنشاء اعلان ممول على جوجل Advertise on Google. وهو ما جعل Advertise on Google تصبح

رقم واحد في خدمة أصحاب الأعمال الذين يرغبون في تسويق أنفسهم. حيث أنه ينتهز الفرصة ليكون له دور كبير وشعبي في سوق العمل من خلال تسويق نفسه من خلال اعلان جوجل الجديد والتي يمكن من خلال استقطاب عملاء جدد في مجالها. مع الحفاظ في نفس الوقت على العملاء القدامى، وقد نجحت شركة جوجل في هذا الأمر. لأنها وفرت مجموعة من الأدوات التي سهلت العملية الاعلانية لعملائها من الشركات. ومن أهم هذه الأدوات برنامج Google Adwords. إليك أهم ما يجب معرفته عن هذا البرنامج وكيفية التعامل معه والاستفادة منه في إنشاء اعلان ممول على جوجل.


كيفية انشاء اعلان على جوجل
Advertise on Google


كيف اسوي اعلان في قوقل

كيفية انشاء اعلان على جوجل

يعد برنامج Google Adwords من المنصات التي يلجأ إليها الأفراد أو الشركات لتسويق خدماتهم. حيث يسعى هذا البرنامج إلى تحقيق أوسع انتشار للاعلانات للأفراد والشركات أو المعلنين بشكل عام.


ليتمكن الأفراد والشركات والمؤسسات بكافة أنواعها وأنشطتها من تحقيق أكبر مكاسب مادية وتجارية من خلال اعلاناتهم عبر برنامج Google Adwords اعلانات جوجل ادورد. حيث تساعد اعلانات Google في تحقيق أرباح مالية بطريقة ما.

قائمة اعلان مجاني.


جيد لفترات مختلفة من العام وتجدر الإشارة إلى أنه سهل للغاية ولا يتطلب الكثير من الجهد أو المال الضخم والتكاليف الباهظة. بل يتعلق بمدى مهارتك في استخدام برنامج Google Adwords والتعامل معه بصورة صحيحة.


صحيح أنه يمكنك نشر اعلاناتك على نطاق واسع بين صفحات ومواقع الإنترنت المختلفة. ومن هنا يجدر بنا أن نشرح لك أولاً أنواع اعلانات على جوجل Advertise on Google وكيفية التعامل معها.


أنواع إعلانات قوقل الممولة

هناك العديد من أنواع اعلانات Google التي تخدم المعلنين بعدة أشكال تحقق انتشارًا واسعًا على الإنترنت. حيث يرى المستخدمون من جميع الفئات والأعمار والجنسيات هذه الاعلانات ويتفاعلون معها. يمكنك الآن إنشاء اعلان ممول على Google بعدة أشكال كما يلي:


اعلانات الفيديو (تفعيل الاعلانات في اليوتيوب)

والتي تظهر دائمًا عند استخدام تطبيق YouTube ، حيث تظهر هذه الاعلانات للمستخدمين عند مشاهدة مقطع فيديو على موقع يوتيوب ، ويحق للمستخدم الاختيار بين مشاهدة الاعلان فقط ، أو زيارة الموقع الرسمي للمعلن صاحب اعلان للتعرف على الخدمات التي يقدمها مما يزيد من إمكانية ظهور عملاء جدد يريدون خدمات الشركة.


اعلانات التسوق

هو نوع من الاعلانات يتناسب إلى حد كبير مع طبيعة أنشطة الشركات التي تقوم بتسويق العديد من المنتجات مثل شركات بيع الملابس أو بيع مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة ، حيث يتم عرض الاعلانات عن المنتجات وأسعارها التنافسية ، وذلك بهدف لجذب المستخدمين لزيارة موقع المعلن مما يساعد في إيجاد عملاء جدد للشركة وتحقيق فوائد مادية.


اعلانات الشبكة الإعلانية

يحتوي هذا النوع من الاعلانات بشكل أساسي على صور تعبر عن فكرة الاعلان أو المنتج المعلن عنه أو الشركة المعلنة على عكس بعض الاعلانات الأخرى التي لا تحتوي على صورة ، والمهم في هذا النوع من الاعلانات هو أن الصورة تعبر عن فكرة الاعلان جيدة جدًا بحيث يمكنك توصيلها للمستخدمين بمجرد رؤيتها، ويشمل هذا النوع أيضًا اعلانات التطبيقات والاعلانات الديناميكية عبر الإنترنت.



أبرز أنواع حملات قوقل

عندما تريد إنشاء اعلان ممول على Advertise on Google ، فإن أكثر ما تبحث عنه هو أن لديك أكبر فرصة لظهور اعلانك بشكل دائم وحصري بين أكبر فئة من مستخدمي الإنترنت والإنترنت ، وبالتالي فأنت تبحث عن أكبر فرصة تسمح لك بالظهور بشكل بارز أكثر فأكثر لاعلانك ، ويتم تحقيق ذلك من خلال أحد أهم أنواع اعلانات Advertise on Google ، والذي يسمى اعلانات البحث ، حيث يظهر هذا النوع من الاعلانات تلقائيًا بمجرد أن يبحث المستخدم عن موضوع محدد من خلال محرك بحث جوجل ، حيث يظهر اعلانك أو موقعك في نتائج البحث الأولى ، وهذا النوع يشمل النماذج المتعددة على النحو التالي:


النموذج الأول هو اعلانات الاتصال فقط ، وهو نوع من الاعلانات يمكن أن يظهر فقط على الهواتف المحمولة التي تدعم ميزة الاتصال الفوري وإجراء المكالمات الهاتفية مباشرة ، حيث يظهر رقم المعلن ويحق للمستخدم الاتصال به من أجل تحديد الخدمات أو طلب بعض الخدمات التي يحتاجها مباشرة.


الشكل الثاني هو ترويج تطبيقات الهاتف المحمول. هذه الاعلانات مخصصة فقط للمعلنين الذين يمتلكون تطبيقات على الهواتف الذكية لخدماتهم المعلن عنها. حيث يظهر الاعلان للمستخدم ويدفعه لتنزيل التطبيق على هاتفه مما يحقق أكبر فائدة مادية للمعلنين لأنهم يحصلون على أكبر عدد من زيارات للتطبيقات بالإضافة إلى زيادة عدد العملاء المستفيدين من خدمات الشركة.

الشكل الثالث هو الاعلانات الديناميكية ، وهذا النوع من الاعلانات يخدم بشكل كبير الشركات التي تمتلك مواقع مدارة بشكل جيد ، كما تسمح المواقع المدارة جيدًا للبرنامج بالحصول على المحتوى المعلن عنه ليتم الاعلان عنه ديناميكيًا مباشرة من موقع المعلن.


اهمية انشاء حمله ممول في جوجل

تكمن أهمية اعلانات جوجل أو إنشاء اعلان ممول على جوجل في أنه أسرع من اعلانات تحسين محركات البحث ، حيث أن الخدمات التي تقدمها جوجل للاعلانات هي بالطبع خدمات مدفوعة ، على عكس الخدمات الاعلانية التي تقدمها SEO ، لذلك فإن اعلانات جوجل أسرع وأكثر تظهر في نتائج البحث الأساسية أولاً ، ويمكنك تحديد العملاء المستهدفين من خلال مجموعة من الكلمات الرئيسية ، بحيث يمكن لاعلانات Google أن تكون مركزة ومخصصة لأكثر من كلمة رئيسية واحدة في نفس الوقت ، والأهمية الثانية لاعلانات Google هي أنك ستمكّن من التحكم في الميزانية التي تحددها لاعلانك ، حيث يمكنك بسهولة تعيين السعر الذي تريده ، مثل تحديد معدل النقر لاعلانك أو حتى سعر المشاهدات.

اعلانات جوجل مجانا


مزايا إنشاء حمله ممول في جوجل

تساعدك اعلانات جوجل أثناء إنشاء اعلان برعاية على جوجل على إعادة استهداف الزائرين وهو ما يسمى إعادة استهداف الاعلانات. حيث يوجد نوعان من الزوار الذين يدخلون إلى موقعك.

النوع الأول هو النوع الذي يأخذ رد فعل حقيقي مثل إجراء جهة اتصال بشركتك المعلن عنها ، أو طلب أحد منتجاتك.

النوع الثاني هو النوع الذي لم يتخذ أي إجراء عند زيارة الموقع. وهنا يمكنك استهدافهم مرة أخرى. ولكن يجب استخدام تلك الميزة بحكمة وعناية حتى عدم التسبب في إزعاج للمستخدم.

تعليقات

التنقل السريع