القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة انشاء اعلان جوجل ادورد Google AdWord Ad

 انشاء اعلان جوجل ادورد

طريقة انشاء اعلان جوجل ادورد  Google AdWord Ad

بمجرد الاشتراك في إعلانات Google وإنشاء حملة. يمكنك البدء في إنشاء اعلان Google Adwords. للوصول بفعالية إلى العملاء المحتملين. يجب أن تكون إعلاناتك النصية مفيدة وذات صلة وجذابة. فيما يلي مثال على إعلان نصي على شبكة البحث. عادةً ما تحتوي الإعلانات النصية على الشبكة الإعلانية على أشكال أكثر جاذبية.

طريقة انشاء اعلان جوجل ادورد Google AdWod Ad


طريقة إعلان في جوجل ادورد Google Adwords


هناك ثلاث خطوات يجب الالتزام بها من أجل عمل إعلان جيد: -

  • سجل في إدوارد.
  • ابحث عن الكلمات المستهدفة.
  •  أنشئ حملة جديدة.
  • قم بإعداد الحملة.
  • إضافة كلمات البحث.
  • كتابة إعلان.


1- التسجيل في إدوارد


- قم بإجراء بحث على Google على Adwords ، ثم انقر فوق الخيار الأول.


تظهر الصفحة الرئيسية وانقر على "ابدأ الآن".


تظهر صفحة الترحيب في إعلانات Google ، ثم انقر فوق تخطي الإعدادات مصحوبة بالإرشادات.


أدخل بريدًا إلكترونيًا ، ويفضل Gmail ، ثم اختر البلد الذي يوجد فيه ، واختر الإطار الزمني والعملة التي تريد صبها في Google ، ثم اضغط على Save and Continue.


قم بتسجيل الدخول إلى البريد الإلكتروني لإنشاء إعلان Google Adwords ، ثم انقر فوق التالي واكتب كلمة المرور الخاصة بالبريد الإلكتروني.


مظهر صفحة إعلانات Google التي تتحكم فيها بإعلاناتك وحملاتك وغيرها.


ابحث عن الكلمات المستهدفة.


- ابحث عن الكلمات المستهدفة لإنشاء إعلان Google Adwords ، على سبيل المثال ، سنقوم بإنشاء حملة إعلانية لمتجر زهور.


 الدخول إلى الأدوات ، ثم التخطيط ، ثم تنفيذ التخطيط الرئيسي ، وهذا الأداء يوضح لك عدد الأشخاص الذين يقومون بالبحث على Google بكلمات محددة.


اختر لرؤية حجم البحث والتوقعات ، ثم نكتب كلمة الإعلان ((وردة الرياض)) ثم نبدأ.


اختر أفكار الكلمات الرئيسية ، ثم اكتب كلمة ((وردة الرياض)) ، ثم احصل على النتائج.


ظهور صفحة بالموقع الجغرافي واللغة وتتغير حسب الدولة واللغة التي سنبحث عنها. سيُظهر لنا الأشخاص الذين يجرون بحثًا على Google في المملكة العربية السعودية.


إذا نظرنا إلى الورود في الرياض ، فسنجد أن من 1 إلى 170 ألف شخص يجرون بحثًا شهريًا على Google.


نفتح Textpad ونضع الكلمات المستهدفة من أجل إنشاء إعلان Google Adwords يناسب الأعمال التي نعمل بها.


مثال: نختار كلمة متاجر وردة الرياض ، توصيل الورود بالرياض ، ورود الرياض.


أنشئ حملة جديدة


 التحضير للحملة

- ارجع إلى نظرة عامة لإنشاء حملة جديدة من أجل إنشاء إعلان Google Adwords ، ثم حدد الحملات واضغط على (+) لإضافة حملة جديدة.


سترى الكثير من الخيارات المتاحة لإنشاء حملة ، ومن الأفضل عدم اختيار Google ووضع ما تريد ، حيث من الأفضل اختيار حملة دون تلقي تعليمات تتعلق بالهدف.


 اختر نوع الحملة من أجل إنشاء إعلان Google Adwords ، ثم اختر شبكة البحث والمتابعة. سيتم تقديمك مع عدة اختيارات. نختار زيارات الموقع ولأننا لا نملك بريدًا إلكترونيًا. فسنكتب بريدًا إلكترونيًا تجريبيًا. 


سيطلب منك كتابة اسم الحملة وسوف نكتب (محل زهور بالرياض). ستطلب منك Google وضع إعلانك على شبكة بحث Google والتأكد من شركائها. من الأفضل إزالة علامة الشركاء وإزالة شبكة الإعلانات لأن إعلانك نص وليس صورة.


تحديد الموقع الجغرافي الذي سيتم نشر الإعلان الرياض ومنطقة الرياض والمملكة العربية السعودية ولغة الإعلان.


حدد الميزانية التي تريد وضعها يوميا ، والأفضل والموصى بها أن تبدأ بما يعادل 10 دولارات ، أو 36 درهم ، مع متابعة الحملة إذا نجحت نزيدها تدريجيا أو نتوقف. إذا لم ينجح مع عدم خسارة مبلغ كبير. ثم نحدد ما نريد التركيز عليه؟ أكثر ما تهتم به Google هو النقرات ، ومن ثم نحدد الحد الأقصى لسعر النقرة ، فمن الممكن أن تكلفك نقرة واحدة 5 دولارات لأنه في هذه الحالة ستنتهي ميزانيتك ، لذلك يجب ألا تتجاوز 1 درهم ، وهذا يعني أن أي نقرة أغلى ثمناً ، لا أريدها.


تحديد تاريخ البدء وتاريخ الانتهاء وتاريخ البدء هو اليوم الذي تم فيه إنشاء الإعلان وترك تاريخ الانتهاء مفتوحًا ، ولا يتطلب تحديد عمر الجمهور الذي يشاهد ، وإضافة رقم هاتف إذا كان متاحًا ، ثم الضغط على حفظ ومتابعة و وبذلك نكون قد انتهينا من إعدادات الحملة.


إضافة كلمات البحث


- وضع الكلمات المستهدفة التي تم تحديدها في البداية ، ثم كتابة اسم المجموعة الإعلانية مثل (الرياض) ثم الحفظ والاستمرار.


كتابة إعلان.

- كتابة رابط الإعلان test كتابة العنوان الأول مثال (أجود أنواع الزهور بالرياض) والعنوان الثاني (أسعار منافسة وباقات مميزة) والثالث (توصيل في نفس اليوم) و وبالتالي ربما كتبنا عنوانًا قويًا) يؤثر على الشخص.


كتابة الوصف الأول (اطلب باقات زهور مميزة في الرياض) ثم الوصف الثاني (توصيل مجاني لأي مكان في الرياض). يمكنك كتابة 90 كلمة ، ثم اختيار الحفظ والمتابعة.


بهذا نكون قد أنهينا الحملة.

تعليقات

التنقل السريع