القائمة الرئيسية

الصفحات

 Google Edward ads هي واحدة من أكبر شركات اعلانات جوجل ادورد الإعلان حيث أنها المنافس الأول. وهي تابعة لشركة Google وتوفر مجموعة متنوعة من الإعلانات مثل الصور اعلان واعلان تجاري وتصميم اعلانات و اعلان على اليوتيوب دون نسيان اعلانات الفيديو. يظهر ذلك على YouTube(الاعلان على اليوتيوب) ... واليوم سأجعلك تتقن الإعلانات على هذه المنصة خطوة بخطوة.

ماهي اعلانات ادوارد Edward ads

 وتتبع شركة اعلان جوجل ادورد Google Edward ads مجموعة من البنود والشروط الدقيقة التي تناسب معظم المعلنين. وهذا من أهم العوامل التي تجعلها من أفضل شركات الإعلان في العالم. تعتبر Google اعلانات ادوارد مهمة لجميع أصحاب المشاريع في الترويج لمشروعهم.

يمكنكم الاعلان من هنا


في مقال اليوم سنتحدث بشكل شامل ومختصر عن Google Edward ads (اعلانات ادوارد ). لذا استمر في القراءة معنا.


ماهي إعلانات إدوارد Edward ads

جوجل ادوارد من اكبر الشركات الاعلانية كما ذكرنا في المقدمة. بدأت في عام 2000 وتتطابق فكرة الشركة مع فكرة مشروع ايديالاب. أسسها بيل جروس وهي حاليًا المصدر الرئيسي للدخل في Google.


يتواصل المعلن مع اعلانات Google ، ادوارد ويطلب منه تنفيذ حملة اعلانية لشركة أو موقع أو نشاط تجاري معين. يتم تحديد الميزانية المتاحة ويقوم اعلانات Google Edward ads بمراجعة الاعلان، وعندما يكتشف أنه يستوفي شروطه وأحكامه، يرسله إلى الناشرين ليقوموا بنشر الاعلان على موقعهم أو قناتهم. يأخذون نسبة مئوية من إجمالي الإيرادات لكل عرض يأتي إلى هذا الاعلان.

اعلانات قوقل مجانيه


في الفترة الأخيرة ، أجرى اعلانات Google Edward ads العديد من التحديثات التي جعلت التعامل مع الواجهة أمرًا بسيطًا للغاية.


ماهي نقاط الجودة:

 نقاط الجودة تعني نقاط الجودة ، وهذه النقطة تشبه الترتيب الذي يعطي الإعلان حقيقة الظهور أمام إعلان آخر ، وهناك بعض العوامل الأساسية التي تحدد نقاط الجودة ، وهي بالتحديد.


جودة الصفحة المقصودة: الصفحة المقصودة هي الصفحة التي ينتقل إليها العميل أو الزائر عندما ينقر على إعلانك. يمكن أن تكون هذه الصفحة صفحة موقع الويب لمشروعك أو صفحة متجرك عبر الإنترنت أو أي شيء آخر. تعد جودة هذه الصفحة من حيث السرعة ومعدل الارتداد من أهم العوامل التي تحدد جودة الحملة الإعلانية.


 معدل CTR: معدل CTR يعني معدل الضغط على الإعلان بالنسبة إلى معدل الظهور ، وكلما زادت هذه النسبة ، كان ذلك أفضل.


الكلمة الرئيسية: ترتبط جودة الحملة الإعلانية بمدى ارتباط الكلمة الرئيسية التي تستهدفها بمعدلات البحث الشائعة في الفترة التي تقوم فيها بحملة.

 كلما حصلت على نقاط الجودة لحملتك الإعلانية ، ستجد أن إعلانك يظهر قبل العديد من الإعلانات الأخرى ، في البلدان التي تحتاج فيها إلى دفع المزيد من المال.


هل اعلانات ادوارد مناسب للجميع؟

 هذا السؤال هو أحد الأسئلة الأكثر شيوعًا حول Google Edward ads اعلان على جوجل ادورد والإجابة القصيرة هي نعم. Google Edward ads مناسب لجميع الشركات ولجميع الأشخاص ، لكن الأمر يتعلق بالميزانية والخبرة.


 أولاً تحديد الميزانية: الميزانية هي الشيء الأساسي الذي يجب على المعلن مراعاته. يجب أن يبحث عن متوسط ​​تكلفة النقرة في مجاله ، وما تعنيه تكلفة النقرة هو معدل الدفع لكل نقرة على موقعه على الويب أو صفحته المقصودة. متوسط ​​سعر النقرة هو 1 دولار في محرك بحث Google و 0.25 دولار للإعلانات التي تنتشر على مواقع أخرى.


أنت تحدد الميزانية للمشروع الذي تريد إعداد حملة إعلانية له ، على سبيل المثال تريد 100 عميل جديد كل شهر. للإعلان على Google ، سيكون متوسط ​​التكلفة 100 دولار.


 ثانيًا التجربة: الخبرة هي العامل الأساسي في تحديد نجاح أو فشل الحملة الإعلانية ، حيث ستستهدف كلمة رئيسية معينة وترى نتيجة الحملة. وقم بتغيير هذه الكلمة بأخرى وشاهد نتيجة الحملة حتى تصل إلى النتيجة المرضية. ستستغرق هذه النتيجة وقتًا إذا كنت جديدًا نسبيًا في مجال البحث عن الكلمات الرئيسية ، وسنشرح لك هذا الجزء بالتفصيل في الفقرات التالية.


أنواع الإعلانات على Google Edward ads:

تنقسم الإعلانات على Google إلى أربعة أنواع من الإعلانات:

  • الاعلان على اليوتيوب.
  • تصميم اعلان.
  • اعلان تجاري.
  • اعلان على اليوتيوب.
  • كتابة اعلان.
  • تصميم اعلانات.
  • صور اعلان.
  • كتابة اعلان قصير.
  • كيفية كتابة اعلان.
  • إعلانات محرك البحث جوجل.
  • إعلانات التطبيق.


الإعلانات الصورية: يتكون هذا الإعلان من صور وبعض النصوص ، ويمكنك العثور عليها في معظم مواقع الويب.


إعلانات الفيديو: هذا هو النوع الأكثر شيوعًا للإعلانات على YouTube ، ولكن يمكن وضعه داخل مواقع الويب أيضًا.


الإعلانات على محرك بحث جوجل: هذا النوع هو أغلى أنواع الإعلانات في جوجل ، إعلانات إدوارد. يعمل على أساس استهداف كلمة رئيسية ثابتة ، وتتنافس الشركات على تلك الكلمة الرئيسية وتزيد الأموال حتى تظهر في أول نتيجة لها.


إعلانات التطبيقات: هذا هو نوع الإعلانات لتطبيقات الجوال. كما أنه يعتبر الأقل تكلفة ويحقق نتائج هائلة لأن معظم المستخدمين اليوم يتصفحون الإنترنت من هواتفهم.



شرح التسجيل والبدء في Google Edward ads:

في البداية ستنتقل إلى الصفحة الرئيسية لـ Google Edward من خلال هذا الرابط ، ثم انقر فوق ابدأ الآن لإنشاء حساب جديد.


بعد ذلك سيُطلب منك متوسط ​​الميزانية اليومية. يمكنك إدخال أي رقم تريده ويمكن تعديل هذا الرقم بطريقة بسيطة بعد التسجيل ، على سبيل المثال أدخل $ 1.


قوقل ادورد اعلانات فعاله النقرة

بعد ذلك سيُطلب منك اختيار البلد المستهدف ، وإذا كنت متجرًا تجاريًا محليًا ، فعليك استهداف بلدك فقط ، حتى لا تدفع المال مقابل الزيارات التي لن تستفيد منها ، ولكن إذا كان متجرك عبر الإنترنت شحن البضائع إلى جميع أنحاء العالم ، أو شركة ، أو موقع ، وما إلى ذلك ، ويمكن أن يستفيد مع جميع الزائرين تحديد جميع البلدان والأقاليم.


بهذه الطريقة ، ستكون قد أنشأت حساب Google Edward ads الخاص بك بطريقة بسيطة ، والآن عليك تحديد الكلمة الرئيسية المستهدفة.

 استهدف كلمة رئيسية مخصصة:

 ستقوم الآن بتحديد الكلمة الرئيسية التي تريد أن يظهر إعلانك بها ، على سبيل المثال إذا كان موقعك متخصصًا في خدمات التسويق الإلكتروني ، فستستهدف كلمة التسويق الإلكتروني.

 يمكنك القيام بذلك عن طريق الانتقال إلى مدير الجمهور من القائمة العلوية.


بعد ذلك تقوم باختيار الكلمة المستهدفة ، ويمكن القيام بذلك عن طريق كتابة الكلمة مباشرة أو إدخال رابط موقع أو تطبيق مرتبط بالحقل نفسه. حتى يظهر إعلانك على صفحاتهم ، على سبيل المثال إذا كان موقعك متخصصًا في التسويق الرقمي. تقوم بوضع رابط مقال يشرح أهمية التسويق الرقمي بالتفصيل. عندما يقرأ الزائر هذه المقالة ويفهم الموضوع جيدًا ، فسيكون مستعدًا جدًا للنقر على الإعلان الذي سيظهر في هذه المقالة.


قائمة تجديد النشاط التسويقي

هي قائمة تجديد النشاط التسويقي ، والمعروفة باسم تجديد النشاط التسويقي ، أي عندما يدخل زائر إلى موقعك ويتصفح الموقع ويخرج دون شراء الخدمة ، يقوم Google Edward ads قوقل ادورد اعلانات بعرض الإعلان عليه مرة أخرى حتى يعيد النظر في شراء الخدمة مرة أخرى ، وذلك من خلال ميزة تجديد النشاط التسويقي.


وتجدر الإشارة إلى أن هذه الميزة من أهم خصائص التسويق حيث أظهرت أحدث الإحصائيات من موقع Kissmetrics أن 98٪ من الزوار لا يشترون من الموقع لأول مرة.


يمكنك الوصول إلى ميزة قائمة تجديد النشاط التسويقي من خلال قائمة مدير الجمهور وإنشاء قائمة جديدة بناءً على زوار الموقع.


كما أن تكلفة عرض الإعلان لنفس زوار موقعك أقل بنسبة 25٪ من التكلفة الأساسية ، وهذا يعني أن هذه الطريقة أكثر فاعلية وأرخص بالنسبة لك ، لذلك فهي تعتبر طريقة مهمة جدًا.


اختر شبكة مستهدفة:

 في هذه الخطوة ، ستختار المكان الذي تريد عرض إعلاناتك فيه ، وسيكون لديك خياران:


شبكة البحث والتي تعني عرض إعلانك على محرك بحث جوجل وهو أغلى نوع كما ذكرنا في قسم أنواع الإعلانات وستجد فيها نظام المزايدة للنتيجة الأولى في بعض الكلمات الرئيسية وهي عبارة عن إعلان نصي فقط.

الشبكة الإعلانية تعني عرض إعلانك على مواقع أخرى ، ويتكون الإعلان من صور ونصوص أو مقاطع فيديو.


كيفية مراقبة المنافسين لأفكار الحملات الإعلانية:

بعد اختيار الشبكة الإعلانية اعلان قوقل ادورد التي تريد عرض إعلانك عليها ، يجب عليك مراقبة المنافسين لنفس الكلمات الرئيسية التي تستهدفها ، وذلك لتجنب خسارة المال في تجربة لا تفيدك ، كما يمكنك تحديد الكلمات الرئيسية القوية التي تأتي مع الزوار والكلمات الرئيسية الضعيفة غير المطلوبة. .


على سبيل المثال ، إذا كنت تستهدف كلمة وكالات تسويق ، فستذهب إلى Google ، وتبحث عن وكالات تسويق ، وترى المنافسين.


ثم تقوم بتحليل المنافس والكلمات الرئيسية التي تجلب له حركة المرور ، يمكنك القيام بذلك باستخدام العديد من الأدوات المجانية والمدفوعة مثل SEMRush وعرض جميع الكلمات الرئيسية ومعدل حركة المرور وتحديد الكلمات الأكثر فعالية.


لكن يجب أيضًا أن تأخذ في الاعتبار أن الكلمات الأكثر فاعلية ستكون أكثر تكلفة ، خاصةً من نوع محرك بحث Google ، حيث إنها معادلة ، لذا حقق النتيجة المثالية لميزانية حملتك الإعلانية.


وتذكر دائمًا عدم بدء حملة إعلانية قبل التحقق من المنافسين وتحليل الكلمات الرئيسية حتى لا تخسر أموالك دون داع. شرح استخدام SEMRush في تحليل المنافسين:


توفر هذه الأداة حسابًا مدفوعًا وحسابًا مجانيًا ، ويمكنك العمل على الحساب المجاني في تحليل بعض الكلمات الرئيسية بشكل يومي محدود ، كما أن النتائج محدودة ، ولن تتمكن من التحليل الدقيق للكلمات الرئيسية المستخدمة بواسطة من المنافسين ، لذا فإن الاستثمار في شراء هذه الأداة سيكون استثمارًا جيدًا ومفيدًا في تحليل الكلمات الرئيسية الأكثر زيارة للمنافس.


في البداية سنشرح لك التسجيل في الموقع ، حيث ستدخل هذا الرابط وتضغط على تسجيل.


وبعد ذلك ستكتب بريدك الإلكتروني ، وكذلك كلمة المرور الخاصة بك ، وبعد ذلك سيتم نقلك إلى صفحة تختار نوع خطة العمل ، لذلك تختار الخطة المدفوعة التي تناسبك ثم تضغط على الحصول على نسخة تجريبية مجانية يمنحك 7 أيام لتجربة الموقع قبل دفع المال.


بهذه الطريقة ، يكون حسابك على موقع Semrush قد اكتمل ، والآن تقوم بتحليل المنافس عن طريق الدخول في Advertising Research ثم تكتب مجال الموقع المنافس ، على سبيل المثال موقع Bluehost وتنقر على Ad Copy.

بعد ذلك سترى جميع الحملات الإعلانية لهذا الموقع.



ستقوم بالنقر فوق الكلمة الرئيسية لكل إعلان وستظهر لك الكلمات الرئيسية التي تضعها في الحملة الإعلانية ، ومعدل الحركة القادمة من كل كلمة ، وكذلك معدل تكلفة النقرة. بهذه الطريقة ، يمكنك تحليل جميع المنافسين واختيار الكلمات ذات معدل المرور المرتفع بالإضافة إلى متوسط ​​معدل تكلفة النقرة.


اختر كلمة رئيسية ناجحة في الحملة التسويقية:

الآن بعد أن اخترت نوع الشبكة الإعلانية التي تريد عرض إعلانك عليها ، بالإضافة إلى تحديد الكلمات الرئيسية والتحقق من المنافسين بهذه الكلمات ، واختيارات الكلمات النهائية ، ستكون الخطوة التالية هي إضافة هذه الكلمات الرئيسية في حملتك الإعلانية.

 ولكن عند إضافة كلمات رئيسية ، سيطلب منك Google إدخال مجموعة كبيرة من الكلمات لحملة واحدة ، تتراوح من 15 إلى 20 كلمة رئيسية ، لذا كن حذرًا من هذه الخطوة ، ولا تدخل أكثر من كلمتين رئيسيتين في حملة إعلانية واحدة سببان:


السبب الأول هو أن هذا سيقلل من نسبة النقر إلى الظهور لكل كلمة رئيسية على صفحتك ، وبالتالي ستنخفض نقاط الجودة التي تحدثنا عنها في أعلى المقالة ، وبالتالي فإن تكلفة الإعلانات ستكون أكبر ومعدلها مظهر أقل.

السبب الثاني هو أن الاستهداف سيكون سيئًا وعديم الفائدة ، وستخسر جزءًا كبيرًا من أموال الحملة الإعلانية.

 لكن يجب أن يكون استهداف الحملة الإعلانية دقيقًا ومقتصرًا على كلمة رئيسية واحدة أو كلمتين على الأكثر من أجل زيادة نقاط الجودة وتقليل التكلفة وزيادة الفعالية.

 بعد إدخال الكلمة الرئيسية ، ستقوم بإعداد شكل الإعلان.


الصفحة المقصودة هي رابط الصفحة المقصودة أو الحملة الإعلانية.

العنوان 1 ، وهو العنوان الرئيسي.

العنوان 2 هو عنوان فرعي.

وصف ووضع وصف شامل ومختصر لوظيفة الموقع أو الخدمة فيه.

 بعد ذلك سوف تجد عرض لشكل الإعلان على يمين الشاشة كما في الصورة السابقة ، وإذا كان صحيحا تضغط على حفظ ، وسوف يأخذك إلى صفحة اختيار الكلمات الرئيسية ، وسوف تختار العلامات التي تريدها تم تحديده مسبقًا.

 لكن قبل الخوض في شرح طرق إدخال الكلمات الرئيسية في الحملة الإعلانية ، سأشرح لك كيفية إعداد إعلان بشكل صحيح.



حيث ستكتب اسم الموقع في بداية العنوان ، ثم تضع الكلمة المستهدفة "e-marketing" وأيضًا تضعها في عنوان URL للصفحة المقصودة ، وأخيراً تكتب الوصف الذي يتضمن الكلمة المستهدفة مع شرح قصير جدًا ومألوف لمعظم خصائص الموقع.


أدخل الكلمات الرئيسية:

هناك ثلاث طرق لإدخال الكلمات الرئيسية في الخطوة السابقة ، وهي:


المطابقة التقريبية المعدلة وتعني النتائج التقريبية وتعرض الإعلان الخاص بحملتك الإعلانية بجميع الكلمات الرئيسية المرتبطة بالكلمة المستهدفة ، وهذا النوع مكتوب مسبوقًا بعلامة + مثال + تسويق إلكتروني + ربح من الإنترنت ، وهكذا.


مطابقة العبارة ، والتي تعني مطابقة الجملة ، مما يعني أنها ستعرض الإعلان الخاص بحملتك الإعلانية عند ظهور الكلمة الرئيسية في أي عبارة بحث ، على سبيل المثال إذا كنت تستهدف كلمة تسويق إلكتروني ، فسيظهر الإعلان عندما يبحث أحد الأشخاص عن e- التسويق عبر الواتس اب ، وانت حول طريقة وضع الكلمة المفتاحية بين علامتي اقتباس مثلا "تسويق الكتروني" ، "ربح من الانترنت" وهكذا.


 المطابقة التامة وتعني نتائج متطابقة تمامًا. أي أنها ستعرض الإعلان الخاص بحملتك الإعلانية عندما يبحث الزائر عن الكلمة الرئيسية فقط. أي إذا كنت تستهدف التسويق الإلكتروني. فلن يظهر إعلانك في نتيجة التسويق الإلكتروني عبر واتساب. ولكنها ستظهر عندما يبحث الزائر عن التسويق الإلكتروني فقط ويكون ذلك بوضع الكلمة الرئيسية بين قوسين. على سبيل المثال [التسويق الإلكتروني]. [الربح من الإنترنت] وهكذا.


بعض النصائح في اختيار الكلمات الرئيسية:

النصيحة الأولى والأهم هي أن تضع نفسك دائمًا في مكان الباحث ، بمعنى أنك تسأل نفسك قبل اختيار الكلمة الرئيسية ، هل ستضغط عليها عند البحث عن الكلمة الرئيسية أم لا؟


لتوضيح النقطة السابقة سأعطيك مثالاً ، إذا كنت تملك شركة استضافة ويب ، فلا تختار كلمة مفتاحية في حملتك الإعلانية مرتبطة بكلمة المجال ، حيث أن المجال والاستضافة مرتبطان ببعضهما البعض ، ولكن من يبحث لأن كلمة دومين غالبًا ما تكون في المرحلة الأولى من إنشاء موقع خاص به فهي تركز على موضوع واحد فقط وهو المجال ، وبعد حجز الدومين سيذهب للبحث مرة أخرى على كلمة الاستضافة التي يجب أن تمتلكها المستهدفة بدلاً من الكلمة domain ، من أجل الحصول على الزائر المناسب.

 وبالمثل ، إذا نقر زائر على موقعك أثناء البحث عن كلمة دومين ، فسيكون لغرض مشاهدة العروض فقط ، والخروج حتى يشتري النطاق ، وما أعنيه أن النسبة المئوية لشرائه للخدمة سوف تكون منخفضة للزائر القادم من كلمة استضافة.


النصيحة الثانية ستكون الإجابة على السؤال التالي ، "هل أختار كلمة دلالية تتعلق بمنتج معين أم لا".


 والإجابة ستكون أنت جزء كبير منها حيث يمكنك اختيار كلمة دلالية تتعلق بعلامة تجارية معينة ولكن يجب أن تكون قادرًا على المنافسة في الخدمة التي تقدمها وكذلك الأسعار ويمكنك أيضًا تحمل التكلفة. بالمزايدة على إعلانه الخاص ، لأن معظم المواقع ذات الأهمية العالية تحجز إعلانًا باسمها التجاري وتنافسها ، فمن الضروري جدًا الحفاظ على زوارها ومنع الآخرين من سرقة هؤلاء الزوار.

 وتجدر الإشارة إلى أن تكلفة النقرة على اسم العلامة التجارية أقل من تكلفة النقرة في مجال العلامة التجارية في معظم الحالات ، ولكن تكلفة الظهور في النتيجة الأولية ستكون عالية جدًا.

 إذا كان بإمكانك تقديم نفس الخدمة بجودة أعلى وسعر أقل وتحمل تكلفة الإعلان ، فستكون الإجابة نعم. اختر الكلمة المفتاحية المرتبطة بالعلامة التجارية ، حيث ستحصل على عدد كبير من الزوار ، وعندما تنظر إلى الصورة التالية ستجد أن هناك 4 شركات تستغل اسم شركة Bluehost المتخصصة في مجال الاستضافة هم تقدم نفس الخدمة ، ولكن Bluehost هي شركة رائدة وتدفع بالتأكيد مبالغ كبيرة جدًا مقابل هذه الإعلانات من أجل الحفاظ على زوارها والظهور في النتيجة الأولى.


معرفة الكلمات الرئيسية السلبية:

 الكلمات الرئيسية السلبية هي الكلمات التي يظهر بها الإعلان الخاص بحملتك الإعلانية ، ولا تفيد موقعك ، على سبيل المثال إذا كنت تمتلك متجرًا عبر الإنترنت يبيع الهواتف ، ولا يوجد شيء في المتجر مجانًا أو هدايا مثل سماعات الرأس أو أخرى ، فماذا تستفيد عندما يظهر إعلانك على مجموعة هواتف مجانية؟

 تكاد تكون المنفعة أقل من 5٪ ، والضرر الأكبر هو أنك تدفع مبلغًا كبيرًا مقابل كل نقرة دون الاستفادة منها ، وبالتالي ستشعر باستنزاف أموال الحملة الإعلانية وستشعر أن إعلانات Google عديمة الفائدة بالنسبة لك. عمل.


الآن كيف تحدد الكلمات الرئيسية السلبية؟

 أولاً ، ستقوم بإدخال مخطط الكلمات الرئيسية من إعلانات Google. اكتب الكلمة الرئيسية التي تستهدفها. على سبيل المثال ، كلمة تسويق إلكتروني، وسترى العديد من الكلمات المرتبطة بهذه الكلمة الرئيسية.

 الآن عليك أن تضع نفسك في مكان الزائر ومعرفة ما إذا كانت هذه الكلمات المرتبطة بالكلمة الرئيسية تفيد الزائر وتفيدك أم لا، فمثلاً إذا كنت تقدم خدمة تسويق إلكتروني ولا تشرح طرق التسويق الإلكتروني. فأنت سوف تجد العديد من الكلمات التي لا تساعدك. مثل كلمة كتب أو تعليم لأن من يبحث عن تعليم التسويق الإلكتروني يتوقع أن يدخل إلى موقع يشرح أساسيات التسويق وليس موقعًا يبيع الخدمة له. وعندما يجد موقعًا يبيع الخدمة ولا يشرح ما يحتاج إليه ، فإنه يغادر الموقع فورًا ويكلفك مبلغ تكلفة النقرة. لذلك تحدد هذه الكلمات.

تكتب كتبًا وترميزًا ثم تضغط على حفظ.


بهذه الطريقة. تكون قد أزلت الكلمات السلبية من حملتك الإعلانية بنجاح. والآن يجب أن تحاول تحسين نسبة النقر إلى الظهور. وهذا ما سنشرحه في الفقرة التالية.

كيفية تحسين نسبة النقر إلى الظهور الخاصة بك:

ذكرنا أيضًا في الفقرة الأولى أن نسبة النقر إلى الظهور مضمنة في نقاط الجودة. وهو عامل رئيسي في ظهور إعلانك قبل العديد من الإعلانات الأخرى. ولكن في هذه الفقرة سنعرض لك بعض الإضافات البسيطة التي يمكن أن تزيد من نسبة النقر إلى الظهور.


إضافة العنوان المحلي لنشاطك التجاري إلى إعلانك حيث يعرض عنوانك وتفاصيل عملك والتوجيهات المحلية المتوفرة من خرائط Google ، وهذا يزيد نسبة النقر إلى الظهور بنسبة 10٪ على الأقل.

اضافات من مختلف الفروع التجارية اسفل الاعلان.

إضافة رقم الاتصال السريع حيث سيتواصل معك العملاء بأسرع طريقة ممكنة والرد على جميع استفساراتهم.

اضافة خاصية الاتصال السريع عبر الرسائل.

إضافة خريطة داخلية لأقسام الموقع الهامة ، وهذه هي الطريقة الأكثر شيوعاً.

اعلم دائمًا أن إضافة جميع تفاصيل عملك ستزيد من ثقة الزائر ، وستزيد نسبة النقر إلى الظهور.


جدولة الحملات الإعلانية على Google Adwords


 الآن بعد أن تعرفت على كل تفاصيل الحملات الإعلانية ، يمكنك القيام بأكثر من حملة إعلانية وجدولة الحملات الإعلانية على Google Adwords لتبدأ في تاريخ محدد تلقائيًا.

 يمكنك القيام بذلك عن طريق الوصول إلى جدول الإعلان من القائمة الرئيسية.



بعد ذلك ، سيتم توجيهك إلى صفحة الجدولة ، وسوف تنقر على الصورة بالقلم الرصاص وتبدأ في تحديد تواريخ بدء الحملات الإعلانية.


كيفية إنشاء إعلانات الجوال:


 إن الزيارة الهائلة في عدد مستخدمي الهاتف في الفترة الأخيرة ، تجعل إعلانات الهاتف هي الإعلانات الأكثر فاعلية ، وتجعلها تجلب لك عددًا كبيرًا جدًا من الزيارات ، وتنقسم إعلانات الهاتف إلى أربعة إعلانات ، وهي:


الإعلانات التي تظهر على محرك بحث Google للجوال فقط وتكون نصية فقط.

الإعلانات التي تظهر على مواقع أخرى هي نصوص أو صور أو مقاطع فيديو.

ظهور الإعلانات في تطبيقات الجوال.

إعلانات الاتصال مباشرة على رقم الهاتف.

 كل هذه الإعلانات ستجلب لك عددًا كبيرًا من الزيارات وبشكل فعال ، وطريقة إضافة الإعلانات والتجسس على المنافسين وتحليل الكلمات الرئيسية مثل إعلانات متصفح الكمبيوتر دون أي تغيير.

 لكن سيتعين عليك تفعيل خيار المكالمات الهاتفية عندما تكون في بداية اختيار نوع الحملة الإعلانية ، بحيث تظهر الإعلانات على الهواتف فقط ، أو تختار تنزيلات التطبيق بحيث تظهر الإعلانات في تطبيقات الجوال فقط.


الآن بعد أن أوضحنا لكم جميع إعلانات Google Adwords بشكل دقيق ومفصل ، لكن الإعلان فقط ليس العامل الوحيد الذي يحكم على نجاح أو فشل الحملة الإعلانية ، ولكن هناك عامل آخر وهو الصفحة المقصودة ، و هذا ما سنتناوله في الفقرة التالية.

قم بإعداد الصفحات المقصودة لحملتك الإعلانية:

 الصفحة المقصودة هي الصفحة التي ينتقل إليها الزائر عندما ينقر على إعلانك في Google Adwords ، وهذه الصفحة تتحكم بشكل كبير في تجربة الزائر داخل موقعك ، ولا يمكنك فقط تعيين صفحتك الرئيسية على أنها الصفحة المقصودة حتى تخطي هذه النقطة ، لأن هذا خطأ شائع.

 يجب أن يكون لديك صفحة هبوط خاصة لكل حملة إعلانية منفصلة ، على سبيل المثال عند إعداد حملة إعلانية للتسويق الإلكتروني عن طريق البريد الإلكتروني ، فعند قيام الزائر بالنقر فوق الارتباط ، يجب تحويلها إلى ما يتوقعه ، وهو شرح خدمة التسويق الإلكتروني بالبريد بشكل شامل ، والفوائد التي تعود عليها من خدماتك وأسعار خدمتك ، وليس صفحة رئيسية لجميع خدمات التسويق الإلكتروني.

 يجب مراعاة هذه النقطة إلى أقصى حد إذا كان موقعك عبارة عن متجر على الإنترنت ، لأنه عندما يبحث الزائر عن منتج معين مثل الهاتف أو الأحذية أو غيرها ، يجب تحويله إلى المنتج المعلن عنه وليس منتجًا شاملاً صفحة لجميع أنواع الهواتف أو الأحذية.

 العامل الآخر في الصفحة المقصودة هو السرعة ، لذلك يجب أن تكون الصفحة أسرع وقت ممكن ، خاصة على الهواتف ، لذلك يجب استخدام أكواد AMP ، وهي أكواد HTML بسيطة يمكن للمتصفح التعرف عليها بسهولة ومصممة خصيصًا لمساعدة المطورين على تجنب الترميز مشاكل.



يمكنك أيضًا استخدام بعض الإضافات التي تضغط الصور على الموقع دون التقليل من جودتها ، وهذا سيزيد بشكل كبير من سرعة موقعك.

 وتظهر آخر الإحصائيات من Google أن متوسط ​​الوقت الذي ينتظره الزائر لفتح الصفحة المقصودة هو 3 ثوانٍ ، وعندما يتجاوز الوقت 3 ثوانٍ ، ستكون هناك فرصة بنسبة 20٪ لخروج الزائر من الصفحة.



كيفية تتبع نتائج إعلانات Google الخاصة بك:

عند إنشاء حملة إعلانية ، يجب عليك تتبع نتائجها عن كثب لترى مدى جودة الحملة الإعلانية. يمكنك القيام بذلك عن طريق إدخال التحويل من القياس.


بعد ذلك تختار نوع الحملة الإعلانية التي قمت بإنشائها ، وستجد أربعة أنواع رئيسية:


موقع الويب: سيمكنك هذا من تتبع جميع المبيعات التي تتم على موقع الويب الخاص بك.

تطبيق الهاتف المحمول: سيمكنك هذا النوع من تتبع عدد التنزيلات والمبيعات من تطبيق الهاتف المحمول الخاص بك.

المكالمات الهاتفية: يحد هذا النوع من جميع الأرقام التي اتصلت بك من خلال رقمك في حملتك الإعلانية.

 بعد ذلك سترى قائمة بجميع الحملات الإعلانية على حساب Google Adwords الخاص بك ، وتختار الحملة الإعلانية وترى النتائج.

 يمكنك الاستفادة من هذه النتائج بشكل كبير ، على سبيل المثال المكالمات الهاتفية ، يمكنك جمع الأرقام والبحث عن أسماء أصحاب الأرقام باستخدام أي أداة مثل Turecaller أو callrail ثم إرسال عروض لهم على هواتفهم بأسمائهم ، و ستكون هذه فرصة رائعة للغاية لزيادة عدد مبيعاتك.

ملخص استخدام Google Adwords:

 Google Adwords يشبه العملة ذات الوجهين ، فالوجه الأول هو الحصول على نتائج مذهلة وأرباح كبيرة ، والجانب الآخر هو خسارة جزء كبير من رأس المال الخاص بك دون أي فائدة تعود عليك ، لذلك يجب أن تبدأ دائمًا رأس مال صغير وقبول خسارته.

 وتبدأ رحلة Google Adwords بالقواعد الأساسية التي شرحتها لك خلال مقال اليوم ، ولن تجد صعوبة في الحصول على نتائج جيدة بإذن الله في أسرع وقت ممكن ، وعليك التركيز على أهم 4 نقاط:


 تجسس على المنافسين وشاهد أداء مواقعهم ومصدر حركة المرور والكلمات الرئيسية قبل البدء في اختيار واحد.

عدم وضع أكثر من كلمتين في حملة إعلانية واحدة.

انتبه لمعدل نسبة النقر إلى الظهور CTR (CTR) لأنه من أهم عوامل درجة جودة حملتك الإعلانية ، حيث ستجد أن إعلانك يظهر قبل العديد من الإعلانات الأخرى في البلدان التي تحتاج إلى دفع المزيد من المال فيها.

انتبه إلى الصفحة المقصودة ، وخصص صفحة مقصودة لكل حملة إعلانية على وجه الخصوص ، وخذ في الاعتبار أنها أسرع ما يمكن ، وأن الصفحة يتم تحميلها في 3 ثوانٍ فقط.

وبهذه الطريقة وصلنا إلى نهاية دليل اليوم حول Google Adwords ، وإذا واجهتك أي مشكلة فلا تتردد في التعليق أسفل المقال ، وإذا أعجبك المقال وانتظر الجزء الثاني ، إذن قم بالتعليق في أسفل المقال بعبارة "انتظر الجزء الثاني" حتى نجهزها لك بإذن الله.

تعليقات

التنقل السريع