القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية انشاء اعلان يوتيوب Create a YouTube advertisement

 تشير الإحصائيات إلى أن أكثر من 1.5 مليار شخص يستخدمون اعلانات يوتيوب كل شهر وهذا الرقم يعني أن أكثر من ثلث الأشخاص يستخدمون الإنترنت حول العالم. قائمة مواقع اعلانات مبوبة 

أيضًا تصل نسبة المشاهدة على هذه المنصة إلى أكثر من مليار ساعة يوميًا ولهذا السبب تعد فكرة الاعلانات على اليوتيوب. فكرة مثيرة للغاية ولهذا السبب يجب على المسوقين الاستفادة القصوى من هذه المنصة إلى الحد الذي يجعلهم تزدهر الأعمال. حيث يتيح موقع YouTube تفعيل الاعلانات في اليوتيوب للمسوقين الوصول إلى هذا الجمهور الكبير والمتنوع من خلال استخدام خدمته الإعلانية بسهولة.

كيفية انشاء اعلان يوتيوب Create a YouTube advertisement


لذلك سنشرح لكم في مقالتنا الجميلة الخطوات العملية لاستخدام إعلانات جوجل مجانا. (منصة الإعلانات المعتمدة من  Create a YouTube advertisement) سنشرح لماذا نوصي باستخدام هذا النظام الأساسي.

 

السبب الأول لاستخدام إعلانات  Create a YouTube advertisement

 

كيفية انشاء اعلان يوتيوب

يمكّنك موقع  Create a YouTube advertisement من الوصول إلى عدد كبير من الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 34 عامًا. يوجد في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا أكثر بكثير من أي شبكة تلفزيون عربية أو قناة فضائية بالإضافة إلى ذلك. تعد هذه المنصة من أكثر المنصات شعبية للمراهقين والشباب وحتى كبار السن في المنطقة العربية.


مع ازدهار استخدام الإنترنت في المنطقة من خلال هواتفنا وأجهزتنا الإلكترونية المختلفة أصبح من الضروري التواصل مع العملاء. والأشخاص على المنصات التي يستخدمونها ويستخدمون طرقًا تتوافق مع متطلباتهم. وتفضيلاتهم كما يجب أن تعلم. نوصي باستخدامها يوتيوب YouTube فقط لأن الإعلان عبر  Create a YouTube advertisement أرخص. من استخدام Google AdWords ، فهذا ليس السبب الأول أبدًا. بدلاً من ذلك السبب الأول الذي نوصيك به باستخدام إعلانات فيديو YouTube هو أنه يسمح لك باستهداف جمهور Google. والحصول على درجة عالية من الدقة في المعلومات بحيث يمكنك استهداف الأشخاص بناءً على سجل البحث الخاص بهم على Google.


هذه النقطة مهمة جدًا نظرًا لأن رسالتك أكثر تحديدًا. كانت نتائجك أفضل.

على سبيل المثال من المرجح أن تقول نعم لشخص يعرف أكثر ما يعجبك أكثر من شخص لديه إعلانات عامة. وهو ما يشبه الحملات الإعلانية للمشروبات الغازية في المنطقة العربية. أنت تعرف ما نعنيه.


هل تعلم أن إنشاء حملتك الإعلانية لا يستغرق سوى بضع دقائق؟


يعد انشاء اعلان يوتيوب  Create a YouTube advertisement جزءًا من إعلانات Google.لذلك لإعداد حملتك الإعلانية الجديدة. توجه إلى حسابك الإعلاني.

 في إعلانات Google انقر فوق إنشاء حملة جديدة.

ثم اختر من القائمة نوع الحملة "فيديو".

بعد ذلك حدد هدفًا لحملتك الإعلانية.

يمكنك الاختيار من بين:

جذب المزيد من الزوار للموقع

قدم علامتك التجارية ومنتجك للناس.

رفع الوعي بعلامتك التجارية وزيادة جمهورك.

أنشئ حملتك بنفسك دون استخدام أهداف محددة مسبقًا.


بعد ذلك عليك اتباع الخطوات المعتادة عند إنشاء الحملات الإعلانية مثل:

  • حدد تاريخي البدء والانتهاء لحملتك
  • اختر الشبكات التي ستظهر إعلاناتك عليها
  • تحديد مكان ظهور إعلاناتك.

عند استعراض هذه الخيارات ، حدد الخيارات التي تناسب هدف حملتك ومؤشر الأداء الرئيسي بشكل أفضل.

بعد تحديد جمهورك وتحديد المواقع ، سيُطلب منك إضافة الفيديو الخاص بك.

جعلت Google هذا الأمر سهلاً للغاية.



يمكنك ببساطة إضافة الفيديو من خلال عنوان URL الخاص بـ YouTube أو يمكنك تنزيل الفيديو مباشرة. بعد ذلك ستقوم بإجراء بعض التعديلات البسيطة من أجل بدء حملتك الإعلانية. كل هذا لن يستغرق الكثير من وقتك وسيساعدك على دخول عالم الفيديو والتسويق على أكبر منصة فيديو في العالم.

 

في مقالنا لا نريدك فقط أن تتعلم الأساليب البسيطة للحملة الإعلانية على موقع يوتيوب، بل نطمح إلى إطلاق حملة ناجحة من المرة الأولى.


خطوات تحضير حملة إعلانية ناجحة على موقع يوتيوب

 

لا يعتمد نجاح الحملة الإعلانية على ملء بيانات إنشاء الحملة فقط ، بل على المرء أن يكون لديه فكرة واضحة من الألف إلى الياء.


1- حدد هدفًا واحدًا يمكنك قياسه

 

تتمثل إحدى ميزات اختيار هدف واحد في إمكانية تتبعه وقياسه. سيسهل هذا الاختيار عليك معرفة ما إذا كنت قد وصلت إلى هدفك أم لا ، وكذلك معرفة إمكانية إجراء إصلاحات أخرى.

قبل بدء حملتك على اليوتيوب:

تم اختيار هدف واحد فقط. اسأل نفسك: ماذا تحاول أن تفعل؟ هل تريد المزيد من المشتركين؟ المزيد من العملاء؟ تنمو قائمتك البريدية بنسبة 10٪؟

اختر مؤشر أداء رئيسي (KPI): يجب أن يتماشى هذا المؤشر مع هدفك. قد يبدو الأمر وكأنه إضافة أكثر من مؤشر إلى الجدول ، ولكن لا يوصى بذلك على الإطلاق لأنه قد يكون من الصعب عليك تفسير النتائج لاحقًا.

ضع هدفين أمام عينيك مقابل 3 أهداف جانبية أخرى: تسمى هذه الأهداف المرجوة ومن الجيد جدًا الوصول إليها أيضًا. الهدف من القيام بذلك هو في حال لم تحقق هدفك الرئيسي ولم تنجح في الوصول إلى مؤشر الأداء الرئيسي ، لكنك حققت أحد هذه الأهداف الثانوية ، فسوف تأخذ فكرة عن أنواع الأهداف التي يمكن الوصول إليها باستخدام هذا الحملة الإعلانية.

حدد بالضبط كيف يمكنك قياس نجاح حملتك؟ ارسم فكرة واضحة عما سيبدو عليه هذا النجاح ومتى ستقيس مؤشر الأداء الرئيسي. كل هذا يجب أن يكون بالتوازي مع توقيت حملتك الإعلانية.

 

2. اختر بعناية تنسيق إعلانك الذي يتطابق مع هدفك


تأكد من أن الشكل النهائي لحملتك الإعلانية متوازي ومتسق مع هدفك الرئيسي. تأتي أشكال إعلانات YouTube في ثلاثة أنواع: TrueView وإعلانات الملصق الصغير والإعلانات غير القابلة للتخطي. قم بإعداد حملتك الإعلانية بعناية ، واختر الشكل المناسب لنوع هدفك ومؤشر الأداء الرئيسي الذي اعتمدته.


إعلانات TrueView

من بين أنواع هذا الإعلان ، نجد الإعلانات القابلة للتخطي التي تظهر مباشرة قبل مشاهدة مقطع فيديو على YouTube. يمكن تشغيل إعلانات TrueView ما بين 12 ثانية و 6 دقائق ؛ وهذا يجعلها مثالية لمحتوى الفيديو الطويل الذي ينشئ عروض توضيحية للمنتج أو شهادات العملاء أو العروض التقديمية.

يأتي هذا النوع من الإعلانات بطريقتين مختلفتين.


إعلانات TrueView discovery

يظهر هذا النوع من الإعلانات أسفل رمز بحث YouTube مباشرةً على الصفحة الرئيسية أو على الجانب أثناء تشغيل مقاطع الفيديو. يمكن تمييزه عن المحتوى الفعلي على النظام الأساسي من خلال وجود علامة إعلان تحته. أنت تدفع مقابل هذا الإعلان فقط عندما ينقر المشاهد عليه.


كيفية استخدامه بنجاح

استخدم قوة الصورة المصغرة: تلعب الصورة المصغرة التي تعمل كواجهة للفيديو دورًا أساسيًا في جذب الانتباه وحث المشاهد على النقر للاستكشاف. هذه الصورة هي ملخص لكل شيء ستعرضه. أثبتت الصورة المصغرة أهمية خاصة مع استخدام الوجوه ونوع الخطوط المناسب.

 أظهر قيمة الفيديو باختيار عنوان مناسب: يجب أن يترك العنوان انطباعًا جيدًا على محتوى الفيديو ويعطي فكرة عما سيحصل عليه الشخص بعد المشاهدة. يجب أن يعطي العنوان أيضًا تلميحًا حول نوع المعلومات التي تم الحصول عليها وكيف سيتغير منتجك أو خدمتك وسيكون إضافة جيدة إلى حياة الشخص.

 

هذا النوع من الإعلانات جيد جدًا للمحتوى الطويل ويحتوي بشكل مباشر على الرسالة التي يريد توصيلها إلى المشاهد بالإضافة إلى عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء (CTA).


اعلانات ضمن البث

تظهر الإعلانات أثناء البث قبل مقطع فيديو YouTube أو أثناءه أو بعده. ما يميز هذه الإعلانات أنه بعد 5 ثوانٍ فقط يمكن للمشاهد إما تخطي مشاهدة الإعلان أو إكماله ، ولهذا السبب يجب التأكد من جذب الانتباه خلال تلك الثواني الخمس الأولى.


كيفية انشاء بنجاح

صياغة قصة قوية: لديك وقت محدود لجذب الانتباه. لذلك نوصي بأن تمنح نفسك الوقت للتركيز على صياغة قصة قوية تحفز خيال المشاهد على الفور.


جذب انتباه المشاهد للوهلة الأولى: الثواني الخمس الأولى هي الفرصة الوحيدة لإثارة فضول جمهورك لمعرفة المزيد. لذا ابدأ بجد وطرح الفكرة الرئيسية من البداية.

 

لهذا النوع من الإعلانات مزايا عديدة. خاصة في عصر السرعة هذا. جعلت قاعدة الـ 30 ثانية الأشخاص يبتكرون أكثر لزيادة الوعي بعلامتهم التجارية ومشاركة الجديد في منتجاتهم.


 إعلانات ملصقات صغيرة

إنها إعلانات قصيرة للغاية ولا يمكنها تخطي الإعلانات التي تراها قبل الفيديو فهي مدتها 6 ثوانٍ فقط. على عكس إعلانات TrueView يتم دفع هذا النوع من الإعلانات بناءً على مرات الظهور حيث تدفع في كل مرة يظهر إعلانك 1000 مرة.


على الرغم من أن إعلانات الملصقات الصغيرة ليست هي الأفضل إلا أنها جيدة جدًا إذا كنت تستخدمها جنبًا إلى جنب مع إعلانات أخرى على YouTube.


خطوات نجاح إعلان الملصق الصغير

ابدأ في عرض علامتك التجارية أولاً: نظرًا لأن لديك وقتًا محدودًا للغاية فانتقل فورًا إلى عرض علامتك التجارية واستخدم الألوان المعتمدة بشكل بارز. سيساعد هذا المشاهدين على تذكرك.

قم بمطابقتها مع الموضوع الرئيسي لحملتك الإعلانية: اربط إعلانك على نطاق واسع بحملتك الإعلامية باستخدام صور ورسائل مماثلة.

 

يعد هذا النوع من الإعلانات جيدًا جدًا إذا كنت ترغب في زيادة الوعي بعلامتك التجارية والتعرض للجمهور مع التركيز على اسم العلامة التجارية والألوان المعتمدة.


الإعلانات غير القابلة للتخطي

تتراوح مدة الإعلانات غير القابلة للتخطي بين 15 و 20 ثانية وقد تظهر قبل الفيديو. أو إذا كان الفيديو أطول من 10 دقائق ، فقد يظهر في منتصف البث


خطوات النجاح في إعلان غير قابل للتخطي

اجعل من الصعب نسيانه: مثل الإعلان الذي مدته 6 ثوانٍ ، يحتاج هذا الإعلان بدوره إلى ابتكار فكرتك الرئيسية من البداية.

اجعله مهمًا للمشاهد: نظرًا لأن هذا الإعلان يفصل بين المشاهد والفيديو الذي قرر اختياره في المقام الأول ، اعمل بجد لكسب المشاهد بطريقة ودية تجعله هذا الفيديو مفيدًا لمأدبته. ركز أكثر على جعل المشاهد يعرف علامتك التجارية ولا تتطرق أبدًا إلى مسألة الشراء منك مباشرةً.

 

يوصى باستخدام هذا النوع من الإعلانات لخلق انطباع جيد عن علامتك التجارية بالإضافة إلى زيادة الوعي بها.


 3- اختر نوع الفيديو المناسب

هناك خيارات متعددة من أنواع مقاطع الفيديو التي يمكنك اعتمادها لذا يجب عليك اختيار الفيديو المناسب لهدفك بعناية.

إذا كنت ترغب في الترويج لحدث تقوم به أو لدورة تدريبية كبيرة  فيمكن أن يكون الفيديو الترويجي مناسبًا تمامًا. إذا كنت ترغب في استخدام إعلانات TrueView لتوجيه المشاهدين إلى صفحة الاشتراك في موقعك

 انشاء اعلان يوتيوب نوصيك باستخدام فيديو توضيحي قصير لمنتجك أو خدمتك. كل ما عليك التأكد من أن الفيديو يطابق هدفك الرئيسي.


4- استهدف بذكاء جمهورك

هذا هو الجزء الأخير من اللغز الذي نحاول حله في هذه المقالة ، وهو ضروري لنجاح حملتك الإعلانية على YouTube.

قبل أن تبدأ في بناء جمهورك المستهدف ، راجع جميع المعلومات التي جمعتها أولاً. في هذا الصدد ، يمكنك الاطلاع على الاستطلاعات وبيانات خدمة العملاء التي جمعتها خلال الأشهر الستة إلى الاثني عشر الماضية. ركز على أفضل 20-30٪ من العملاء الأكثر ولاءًا وأنشئ ملفًا شخصيًا بناءً على البيانات التي تم جمعها عنهم. بالطبع ضع في اعتبارك عامل العمر ، لكن لا تنسَ التركيز على الشيء الأكثر أهمية ، وهو البيانات السلوكية الخاصة بهم مثل تفضيلاتهم وأوجه التشابه بينهم. بعد كل شيء ، استخدم هذه المعلومات والبيانات لإنشاء ملف تعريف للجمهور المستهدف في هذه الحملة الإعلانية.


استخدم الاهتمامات والمعلومات الديموغرافية لبناء ملف تعريف جمهورك.

يمكن أن تمنحك التركيبة السكانية لجمهورك نهجًا جيدًا وتساعدك على تضييق نطاق جمهورك المحتمل. استخدم التركيبة السكانية التي جمعتها حتى الآن لتبدأ في هذه الخطوة ، بمجرد تضييق نطاق جمهورك المستهدف ، حان الوقت للتعرف على اهتماماتهم عن كثب.


كبشر ، أكثر ما يدفعنا لاتخاذ القرارات هو عاداتنا وكل ما يجذبنا. لذا استخدم بيانات العميل التي أعددتها مسبقًا للوصول إلى بعض التفاصيل الدقيقة.


عملك لا يتوقف عند بناء الملف التعريفي لجمهورك ، فالقرار الأهم هو اختيار الموقع المناسب للفيديو حتى يتمكن هؤلاء العملاء المحتملين من رؤيته.


ستساعدك Google كثيرًا بهذه الخطوات حيث يمكنك تحديد مكان ظهور إعلاناتك استنادًا إلى الكلمات الرئيسية أو موضوع الفيديو أو موضع الإعلان.


فيما يلي بعض لمسات الخبراء لحملة إعلانية ناجحة

يمكن أن يساعدك البقاء على دراية ببعض أفضل الممارسات أثناء تشغيل حملتك الإعلانية على YouTube في تحقيق نجاح أفضل من المعتاد.

 

استخدم بطاقات YouTube لترويج عبارات الحث على اتخاذ إجراء: أضف بطاقات إلى إعلاناتك لتسهل على المشاهدين معرفة الخطوة التالية التي تريد منهم اتخاذها.

أضف تسميات توضيحية ذات صلة إلى مقاطع الفيديو الخاصة بك لتحسين عدد المشاهدين وظهورها على Google.

قم بإجراء اختبار A / B لـ CTAs التي تطلبها من المشاهدين خاصة بين CTAs و CTVs. حيث يركز CTV على منفعة المستخدم (الدعوة إلى القيمة). لذلك ، إذا أردناه أن يشارك في دورة ، يمكنك محاولة كتابة "احصل على الدورة في خطوات بسيطة" بدلاً من كتابة "اشترك الآن". لا نعرف ما الذي قد ينجح مع جمهورك ، لذا قم بإجراء الاختبار بنفسك.

تحقق بانتظام من أداء الإعلان. حدد وقتًا للتحقق من الأداء باستخدام KPI والنتائج المرجوة.

قارن النتيجة مع KPI الذي اخترته. ثم استخدم هذه النتائج كأساس لحملتك الإعلانية التالية على YouTube.


هل هذا كل شيء؟

في الحقيقة ليس بعد ، فأنت تعرف بالضرورة كل ما قد تحتاجه للإعلان على الإعلانات الرسمية على موقع يوتيوب ، لكنها قد تكون خطوتك الأولى لبدء الاستثمار من خلال هذه المنصة الرائعة التي تمنحك خيارات مذهلة لنمو عملك.


انقل إعلاناتك علي اليوتوب خطوة إلى الأمام


يشهد التسويق على YouTube نموًا كبيرًا في السنوات الأخيرة ، في الواقع لقد حان الوقت للإعلانات على  Create a YouTube advertisement ، لذلك يبحث المسوقون المهرة كل يوم عن طرق لتزويدهم بفرص رائعة للتواصل مع جماهيرهم المحتملة ويبدو أن YouTube مؤثرين أو ما نحن إن مستخدمي YouTube المتصلين هم الجيل الجديد من أكثر شركات نقل الرسائل الإعلانية قدرة على بيع المنتجات واختراق الأسواق.


لهذا السبب قام العديد من أشهر المسوقين في الشرق الأوسط بدمج مستخدمي YouTube في مزيج تسويق علاماتهم التجارية. وماذا عنك؟ قد تكون هذه هي أعظم خطوة اتخذتها هذا العام لتطوير علامتك التجارية والانتقال بها إلى مرحلة أفضل مما تتخيل.


تظهر أحدث الدراسات أن أكثر من 70٪ من جيل الألفية يفضلون مستخدمي YouTube أكثر من مشاهير التلفزيون ، وهذا يعني فرصة لا نهاية لها للعلامات التجارية الصغيرة والمتوسطة التي يمكنها استخدام مستخدمي  Create a YouTube advertisement وشباب اليوتيوب للترويج لمنتجاتهم ، في وقت يستخدم فيه مشاهير التلفزيون كان ولا يزال حكرا على العلامات التجارية. الأكبر وذات الملاءة المالية كبيرة.

تعليقات

التنقل السريع